جامعة عين شمس تنهى استعداداتها للفصل الدراسى الثانى.. إتمام أعمال الصيانة بالمدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل.. وتدريب 150 من أفراد الأمن الإدارى على التعامل مع الشغب.. حسين عيسى: لا نملك سوى التفاؤل

جامعة عين شمس 

أنهت جامعة عين شمس استعداداتها لبدء الفصل الدراسى الثانى والمقرر السبت المقبل الـ8 من مارس الجارى، حيث أكملت استعداداتها لتأمين الحرم الجامعى، فضلا عن إنهاء أعمال التصحيح بالكنترولات وإعلان النتائج ببعض الكليات، بالإضافة إلى الإجراءات الصحية التى اتخذتها المدن الجامعية قبيل تسكين الطلاب خاصة مع عودة شبح أنفلونزا الخنازير.
وفى هذا السياق أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، إن الدراسة ستبدأ فى الموعد المحدد لها، وأن الجامعة على أتم استعداد لبدء الفصل الدراسى الثانى بكلياتها، وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أعمال التصحيح بالكنترولات تسير بشكلها الطبيعى وأنه من المقرر الانتهاء من إعلان نتائج الامتحانات خلال الشهر الجارى، معبراً عن تفاؤله بأن يعم الهدوء على الجامعة فى الفصل الدراسى الثانى، قائلا" لا نملك سوى التفاؤل بفصل دراسى هادىء وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك".

وعن استعدادات جامعة عين شمس لاستئناف الدراسة، أوضح عيسى أن معظم الكليات انتهت من أعمال الصيانة بالمدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لتكون على أتم استعداد لتهيئة المناخ المناسب للطلاب، لافتا إلى انه تم طرح جداول المحاضرات خلال هذا الأسبوع بمعظم الكليات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المنظومة الأمنية التى عملت الجامعة على استكمالها مع بدء العام الدراسى من تركيب البوابات الاليكترونية وكاميرات المراقبة مؤخرا وتدريب أفراد الأمن الإدارى ستستكمل نشاطها فى ضبط الوضع الأمنى بالجامعة وتوفير المناخ المناسب للعملية التعليمية.
ولفت إلى أن الجامعة تترك للطلاب حرية التعبير عن أرائهم، ولكن فى حالة الخروج عن إطار السلمية بما يهدد العملية التعليمية ومنشآت الجامعة سيتم التعامل مع المخربين بكل حزم وفقا للقانون، مشددا على أن الداخلية سيقتصر تواجدها خارج أسوار الجامعة ولا تدخل إلا بناء على إذن رئيس الجامعة فى حالة وجود ما يهدد أرواح الطلاب ومنشات الجامعة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد الحسينى الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه تم تدريب 150 من أفراد الأمن الإدارى بالجامعة بالمعهد الأمنى للتنمية البشرية التابع لوزارة الداخلية، على كيفية التعامل مع حالات الشغب والتظاهرات بالطرق السلمية.
وتابع أن البوابات الإلكترونية ستواصل عملها مع بدء الفصل الدراسى الثانى إلى جانب كاميرات المراقبة التى أثبتت نجاح تجربتها وساهمت فى التعرف على مثيرى الشغب بالجامعة كدليل إدانة لهؤلاء الطلاب خلال التظاهرات التى شهدتها الجامعة فى الفصل الدراسى الأول.

وواصل أن التسكين بالمدن الجامعية سيبدأ من مساء غد الجمعة، وذلك قبيل استئناف الدراسة بيوم واحد، وأن لجنة من مستشفيات الجامعة تفقدت الأوضاع بالمدن وأوصت ببعض التعليمات بشأن أنفلوانزا الخنازير والتى من بينها استخدام مادة الكلور كمادة مطهرة، لافتا إلى أنه تم تخصيص 62 غرفة عزل بالمدن تحسبا للاشتباه بمرض أنفلوانزا الخنازير.