علاقة عاطفية تدفع مبيض محارة بأسيوط لقتل شقيقه ليرتبط بزوجته

علاقة عاطفية تدفع مبيض محارة بأسيوط لقتل شقيقه ليرتبط بزوجته

المتهم

نجحت قوات مباحث مديرية أمن أسيوط، برئاسة اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، في كشف غموض العثور على جثة نجار مسلح مقتولا بقرية الواسطى التابعة لمركز الفتح في أسيوط، حيث كشفت التحريات أن مرتكب الواقعة هو شقيق المجني عليه، وذلك للتخلص منه ليتمكن من الزواج من زوجته بعد وفاته، لارتباطهما بعلاقة عاطفية.
تلقى اللواء عبدالعظيم، نصر مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء خالد شلبي بشأن واقعة المحضر رقم 1400 إداري مركز الفتح، بشأن العثور على جثة "سيد محمد أحمد عاشور" 29 عاما، نجار مسلح، مقيم قرية الواسطى دائرة مركز الفتح، مسجاة على ركبتيه فى وضع السجود إثر إصابته بطلق ناري بالرأس بذات الناحية، وعدم اتهام أهليته لأحد بارتكاب الواقعة.
تم وضع خطة شاملة للبحث والتحرى أشرف عليها اللواء خالد شلبي بمشاركة العميد أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام، وأوكل تنفيذها لفريق بحث ضم ضباط وحدة مباحث الفتح وإدارة البحث الجنائي، أسفرت جهودهم عن أن مرتكب الواقعة "عاشور محمد أحمد عاشور"، وشهرته "عاشور اللدغة" مبيض محارة شقيق المجنى عليه، وذلك بقصد التخلص منه ليتمكن من الزواج من زوجته بعد وفاته لارتباطهما بعلاقة عاطفية.
حيث بيت النية وعقد العزم على التخلص من المذكور بأن أعد لذلك سلاحًا ناريًا واتصل به تليفونيًا لاستدراجه لمنطقه غير مأهولة بالسكان تقع بأطراف القرية بدعوى تجربة سلاح ناري ينتوي شراؤه، وحال وصولهما لمحل الواقعة غافله وباغته من الخلف بعيار ناري بالرأس فأرداه قتيلًا على الفور.
وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة المختصة تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بمحاولة تخلصه من المجني عليه عدة مرات من قبل أحدهما منذ عدة أيام قبيل ارتكاب الواقعة، عقب تخديره بمسكنه باستخدام أمبولات مخدرة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل لضعف إرادته.
كما أرشد عن 8 أمبولات مخدرة متبقية إثر تلك المحاولات، وكذا السلاح المستخدم في الواقعة وهو عبارة عن بندقية آلية "عيار7.62×39" تحمل أرقام 2008765 على جسم السلاح وخزينة و5 طلقات من ذات العيار،
تم تحرير المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.