الأمن العام يضبط 273قطعة سلاح و7 بؤر إجرامية و خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية 

 استكمل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، حملاته الأمنية الموسعة التى تستهدف البؤر الإجرامية لملاحقة الخارجين على القانون، من تُجّار المخدرات والأسلحة والهاربين من تنفيذ الأحكام، وضبط التشكيلات العصابية، والعناصر الخطرة ممن يروعون المواطنين.
وأسفرت جهود تلك الحملات، التى شُنت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدار ٢٤ساعة عن ضبط ٦٦ قطعة سلاح نارى بدون ترخيص من بينهم قطعة سلاح نارى من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وورشة لتصنيع الأسلحة النارية وإعادة ١٨سيارة مبلغ بسرقتها.

وشملت قطع الأسلحة ٦٥ قطعة سلاح نارى عبارة عن ١٣ بندقية آلية و١٠ بنادق غير مششخنة و٦ طبنجات و٢٦ فرد محلى الصنع فضلا عن ضبط ٢١٥ طلقة نارية مختلفة الأعيرة وقنبلة غاز و٢٠٧ قطعة سلاح أبيض وبندقية مششخنة من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية.

كما استهدفت الحملات 7 بؤر إجرامية بمديريات أمن (الدقهلية، أسيوط، الفيوم)، أسفرت عن ضبط بندقية آلية و4 فرد محلى الصنع وبندقية غير مششخنة وبندقية آلية و4 فرد محلى الصنع فضلا عن ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 8 متهمين إرتكبوا 17 حادث سرقة متنوعة.

واتخذت الأجهزة الأمنية جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، وقامت بإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وأكدت استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.